من أجل أناقتك

البلوزات المناسبة لشكل جسمك

البلوزات المناسبة لشكل جسمك ، تعتبر البلوزات من قطع الملابس التي لا تفني موضتها مطلقا فهي رائجة وبشدة علي مدار السنوات، فهي من أكثر الأزياء التي تعتمد عليها الكثير من النساء عند الخروج لمختلف المناسبات و السهرات أو حتي الذهاب إلي العمل، وذلك لأنها تتوفر بتصميمات عديدة يمكن تنسيقها مع مختلف القطع مثل البنطلونات والتنانير أو إرتدائها كقطعة أسفل البليزر أو الفساتين الكت.

 

البلوزات المناسبة لشكل جسمك

الملابس المناسبة لشكل الجسم و حسب شكل جسمك سواء كان اختيارك هو إرتداء توب بسيط أو تيشيرت كاجوال أو  بلوزة أنيقة، ف هناك عدة قواعد يجب أن تضعيها في اعتبارك عند اختيار البلوزات أو أي قطع ملابس علوية عامة، لكافة الأجسام وخاصة إذا كنتِ من صاحبات الجسم المستطيل:

  • قومي بإختيار ملابس علوية ذات ألوان زاهية.
  • اختاري الملابس والأحزمة المحكمة عند منطقة الخصر لكي تمنحي هذه المنطقة بعض المنحنيات.
  • اذهبي دوما للملابس العلوية المطبوعة والمنقوشة.
  • اختاري حمالة صدر جيدة حتي تمنح ثديك بعض المنحنيات.
  • تجنبي اختيار الملابس الفضفاضة أو الواسعة بشكل مبالغ فيه.

 

طريقة اختيار بلوزات صيف هذا العام

والآن سنقدم إليكي طريقة اختيار بلوزات صيف هذا العام مناسبة لشكل جسمك.

اختاري البلوزات ذات الألوان الفاتحة والساطعة:

الملابس المناسبة لشكل جسمك ويعد اختيار هذا النوع من البلوزات حيلة رائعة  في صيف 2021 فقد شوهد العديد من الألوان البراقة التي تكتسح صيحات موضة الألوان، ومنها الألوان الباستيل الفاتحة والألوان النيون وغيرها.

فمن المعروف عن الألوان الفاتحة أنها دوما تعطي الجسم حجما إضافيا وتبرز منحنيات الجسم بشكل أكبر حتي وإن كانت بسيطة للغاية، وهو ما تسعى جميع الفتيات والسيدات لتحقيقه عند إرتداء البلوزات.

ويفضل أيضا أن تختاري البلوزات الحرير أو القطنية أو الكروشيه بألوان ساطعة ك البرتقالي والموف وغيره.

اختيار بلوزات ذات التصميم المختلف ك الأكمام المنتفخة  و الكشكشة:

يمكنك اختيار تلك البلوزات ذات الأكمام المنتفخة أو التي تأتي بأكتاف عريضة أو بسوار ذو شكل مختلف عند المعصم،  أو حتى تلك الفضفاضة قليلا فجمعيها ستكون مناسبة لكِ بلا شك.

اختاري بلوزات صيف المطبوعة والمنقوشة:

تعلمين أن موضة الملابس المطبوعة والمنقوشة والمشجرة أيضا عادت وبقوة في صيف 2021، سواء في البلوزات او القمصان أو التيشرتات أو حتى في أطقم الخروج.

فهي بطبيعة الحال تمنح الجسم حجم إضافي فسوف يكون من الرائع إعتمدها كملابس علوية، فهي تعطي منطقة الصدر عرض أكبر وتخفي صغر حجمها.

كيف أعرف ما يليق بي من ملابس

اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم تميل المرأة بالفطرة إلي الإهتمام بمظهرها سواء الداخلي أو الخارجي ومواكبة أحدث صيحات الموضة للظهور بمظهر جذاب ومتألق يلفت الأنظار، ومن أساسيات المظهر الجذاب هو الإختيار المناسب للملابس التي تبرز مدي جمالك وتخفي عيوب جسمك في نفس الوقت.

وينقسم أشكال جسم المرأة إلي خمسة أشكال وهي:

  • الجسم البيضاوي.
  • المستطيل الشكل.
  • شكل مثلث مقلوب.
  • الجسم الكمثري.
  • الجسم علي شكل ساعة رملية.

 

تمييز نوع شكل جسمك

خلال الأسطر التالية سنقدم إليك معلومات مهمة تستطيعين من خلالها تمييز نوع شكل جسمك، لكي تتمكني من اختيار الملابس الملائمة له لكي تحصلي علي مظهر جذاب وإطلالة أنيقة.

أولاً الجسم علي شكل كمثري:

كيفية اختيار الملابس المناسبة يتميز هذا النوع من الأجسام ب أكتاف ضيقة ويكون قياس الفخذين والأرداف أكبر من قياس الكتفين، وذلك لأن هذا النوع من الجسم يميل إلي تخزين الدهون في المؤخرة والفخذين بشكل كبير.

وإذا كنتي من هذا النوع فاحرصي ي عزيزتي علي إختيار الملابس التي تخفي عدم هذا التناسق.

ثانيا الجسم علي شكل ساعة رملية:

كيف تختارين ملابسك حسب شكل جسمك يعد هذا الشكل بالتحديد هو شكل الجسم المثالي للمرأة ويعتبر رمز للأنوثة والجمال، ويتميز هذا الجسم بتخزين الدهون علي مستوي الكتفين ومنطقة الأرداف من الأسفل، مما يخلق نوع من التوازن بين المستويين.

لذا فاحرصي علي إختيار الملابس التي تعمل علي إبراز جمال جسمك وذلك من خلال إختيارك الفساتين التي تميز خصرك الذي لا مثيل له.

يفضل أن تختاري الملابس ناعمة الملمس والتنانير الدائرية القصيرة التي تبرز جمال ساقيك والبناطيل الضيقة التي تتسع لأسفل.

ثالثا الجسم علي شكل مستطيل:

إختيار الملابس المناسبة حيث يتميز الجسم المستطيل أو مايعرف بالجسم الموزة بأن عرض الكتفين مساوي تماما لعرض الوركين، مع صغر الأرداف والثديين.

يمكن أن يقال علي هذا الجسم بأنه نحيف يفتقر إلي الأنوثة حيث يكون تخزين الدهون فيه في الظهر والجذع.

 لذلك يجب أن تختاري الملابس ذات الطبقات والتنانير الواسعة والتي تظهر الخصر بشكل أجمل، ويفضل أن تبتعدي عن الملابس المنقوشة أو الملابس التي تظهركِ بمظهر ذكوري.

اختيار الملابس المناسبة

تحديد الملابس المناسبة يوجد هناك أسس أو عدة عوامل لاختيار الملابس المناسبة  من أهمها لون بشرتك حيث أن إختلاف درجات ألوان البشرة يؤثر علي المظهر العام للمرأة، وهو مايتطلب تناسق لون بشرة المرأة مع لون الملابس والألوان التي تستخدمها في المكياج الخاص بها.

كما أن لكل فصل من الفصول  ألوان ملائمة أكثر له عن غيرها من الألوان الاخري، وفيما يلي نقدم لك أبرز النقاط التي يجب أن تضعيها في إعتبارك عند اختيار ملابسك وهي:

  • ينصح في الصيف بإرتداء الألوان الفاتحة كالأزرق الفاتح والفيروزي والألوان المحايدة التي تمنح المرأة مظهرا فيه نعومة وحياة أكثر.
  • في فصل الشتاء الألوان ذات الدرجات الحادة مثل الأبيض والأسود والأزرق الداكن فهي أكثر الألوان التي تناسبك في هذا الفصل.
  • أما بالنسبة لصاحبة البشرة الفاتحة إذا وضعت مكياج فاتح وقامت بإرتداء ملابس ذات ألوان فاتحة ستظهر بشرتها شاحبة وصفراء للغاية، لذا يفضل أن تقوم بكسر تلك الإطلالة بلون داكن أو صاخب بعض الشئ.
  • الملابس ذات الأنماط الساطعة والمنقوشة تبرز تفاصيل الجسم والصدر علي عكس الملابس الغير منقوشة التي تقلل من إبراز مناطق غير مستحبة في الجسم.
  • الملابس ذات الخطوط الرأسية تعطي الجسم هيئة أنحف، لذا ينصح تجنب إرتداء الملابس المقلمة بخطوط رأسية للفتيات النحيفات.

الملابس المناسبة للجسم الكمثري

يعتمد فن اختيار الملابس علي الطريقة التي تختارين بها ملابسك وذلك وفق شكل جسمك بالتأكيد، حيث تتقنين اختيار قطع ملابس تمنحك مظهر متألق وجذاب.

ومن أكثر أشكال الجسم إنتشارا في مجتمعنا هو الجسم الكمثري  الذي يتسم بالأكتاف الصغيرة الضيقة ومنطقة الصدر الصغيرة مع خصر رفيع وأرداف كبيرة.

لذا عليك إختيار الملابس التي تحدد الخصر مع إخفائها لإمتلاء منطقة الفخذين، قومي أيضا بإختيار الملابس ذات الزخرفة علي الكتفين والفساتين الضيقة من أعلي الخصر وفضفاضة التصميم من أسفل، بالإضافة إلي إختيار السروايل الجينز مستقيمة الشكل ذات العرض الواحد.

تنسيق الجسم التفاحي

يفتقر الجسم البيضاوي أو مايسمي بالجسم التفاحي إلي أهم علامات الجمال التي قد ترغب بها أي فتاة أو سيدة، وهي الجسم المتناسق والجسم المحدد، حيث تتوزع زوايا هذا الجسم في جميع أنحائه من أعلي مع صغر الجسم من أسفل.

ولكي تكتسبي التوازن في جسمك عليك إختيار الملابس ذات الألوان الداكنة وخاصة اللون الأسود ولكن ليس دائما، ويجب أن تتجنبي الملابس ذات الأنسجة الخفيفة والرخوة والتنانير الضيقة والجينز.

التي تظهر عدم تناسق شكلك واحرصي علي عدم إرتداء الملابس التي تحتوي علي نقوش أو زخرفة من أعلي والمزخرفة من أسفل.

أما إذا كنت ترغبين بإطلالة ملونة فلا تترددي في إختيار إكسسوارات تكسر اللون الداكن في ملابسك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى