من أجل أناقتك

تنسيق ملابس للجسم الكمثري

تنسيق ملابس للجسم الكمثري ، يعتمد فن إختيار الملابس على الطريقة التي تختار أي إمرأة بها ملابسها وذلك يكون وفق معرفتها لشكل جسمها، حتى تتمكن من إتقان إختيار قطع الملابس المناسبة التي تُخفي عيوب الجسم وتُبرز مناطق الجسم الجميلة لكي تظهر المرأة متألقة بمظهر أنيق وجذاب و متناسق، ف الأناقة تبدأ من معرفة الشخص عموما بالملابس المناسبة له وكيفية إرتدائها بالشكل الصحيح، وفي هذا المقال سنتعرف علي كيفية تنسيق ملابس للجسم الكمثري و ايهما أفضل الجسم الكمثري أو التفاحي.

 

تنسيق ملابس للجسم الكمثري

يتصف الجسم الكمثري بأكتاف صغيرة وصدر صغير وخصر رفيع إلي حد ما مع أرداف عريضة.

ويكمن السر في إختيار الملابس المناسبة للجسم الكمثري في إظهار الجزء العلوي من الجسم وعمل تناسق بينه وبين النصف السفلي مع الإستفادة ب الخصر الرفيع.

ومن أهم النصائح التي يجب أن تعرفها كل صاحبات الجسم الكمثري عند إختيار الملابس هو الحرص دائما علي إختيار بلوزات ذات أكمام عريضة وطويلة إلي حد ما.

بالإضافة إلي إختيار الملابس العلوية المزينة بالكرانيش أو الكشكشة من منطقة الأكتاف وذلك حتي تبدو هذه المنطقة كبيرة وعريضة.

وتمنح البلوزات التي تتسم بقصة أكتاف مميزة وبها الكثير من التفاصيل مظهر عريض للمرأة من الجزء العلوي مما يُحدث توازن بين الأكتاف والأرداف.

كما يفضل أن تذهب صاحبات الجسم الكمثري دائما إلي البلوزات ذات التصميم الذي يعتمد علي منح منطقة الصدر كثافة أكثر فيبدو أكبر وفي نفس الوقت تكون بنفس مقاس الجسم تماما من منطقة الخصر.

يجب أن تختار صاحبة الجسم الكمثري دائما حمالات الصدر البوش أب push up لأنها تساعد علي شد الصدر وإظهار الجزء العلوي من الجسم أكثر.

بشكل عام يُِفضل إختيار القصات التي تتميز بأكتاف عريضة وياقات واسعة ووسط ضيق أو نحيف أو بمقاس يناسب صاحبة الجسم الكمثري تماما لا أوسع ولا أضيق لكي تحقق التوازن بين جزئي الجسم.

 

تناسق الجسم الكمثري

الجسم الكمثري هو من أكثر أشكال الأجسام إنتشارا في المجتمع العربي حيث يتسم بالأكتاف الصغيرة الضيقة ومنطقة الصدر تكون صغيرة مع خصر رفيع وأرداف كبيرة.

لذلك الفكرة في الملابس المناسبة لهذا الجسم هي محاولة الوصول للتوازن بين الجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي.

لذلك يجب علي صاحبات الجسم الكمثرى الحرص دائما علي إبراز الجزء العلوي من الجسم لكي تبعد المرأة الأنظار عن حجم الجزء السفلي العريض من حيث الأرداف الكبيرة.

كما يُفضل إستخدام الطبقات في الملابس فهذا يجعل الرؤية متوازنة بين الجزء العلوي والسفلي، لذا يجب علي السيدة أن تحرص على إرتداء طبقتين أو ثلاثة من الملابس في الجزء العلوي من جسمها.

بالإضافة إلي إختيار الجواكيت التي تتميز بتطريزات أو ياقات وأكتاف عريضة بينما تكون ضيقة من الوسط وواسعة بعد ذلك.

كما أن قصة الفساتين التي تكون على شكل A ستكون مناسبة تماما لشكل الجسم الكمثري حيث سيبدو جسم السيدة ضيق من أعلى وواسعة من أسفل وبالتالي ستخفي فكرة الأرداف العريضة.

ويفضل تجنب الفساتين ذات القصة الواحدة المستقيمة فهي تعد كارثة بالنسبة للجسم الكمثري، كما يجب تجنب الفساتين الضيقة من الأرداف فتعطي إطلالة غير مستحبة.

وتستطيع صاحبات الجسم الكمثري إرتداء الفساتين الميدي ذات القصة الضيقة ولكن مع الحرص علي إختيار الموديل الذي يتميز بأكتاف بارزة أو ياقة كبيرة، كما يمكن أن ترتدي بليزر بأكتاف عريضة لإحداث التناسق أوالتوازن بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم.

أما بالنسبة للإكسسوارات فيمكن أن تختار المرأة إرتداء الأعقاد الكبيرة أو القبعات التي تُظهر الجزء العلوي بشكل أكبر، كما يفضل إختيار الأقراط البارزة مع عدم المبالغة في طولها.

كما يفضل جعل السلاسل والقلادات طويلة إلي ما قبل خط الخصر بقليل أو إلي خط الخصر و يجب عدم المبالغة في حجم الخواتم بل يفضل إرتداء الرقيق منها ليعطي لمسة أنثوية ساحرة.

 

التنورة المناسبة للجسم الكمثري

يعتبر أمر تنسيق ملابس للجسم الكمثري محير إلي حد ما لصاحبات هذا الشكل من الأجسام وخاصة عند إختيار التنورة المناسبة للجسم الكمثري.

حيث تعد أنسب تنورة مع شكل الجسم الكمثرى هي الضيقة والمحددة بأحزمة من عند الخصر وتتسع قليلا بعد ذلك إلي الركبة أو بعدها.

ويفضل تجنب إرتداء التنورات المصنوعة من الليكرا أو سكيني Skinny أو أي أقمشة ضيقة عموما لأن هذا لن يزيد من جمال صاحبة هذا الجسم وسيجعل الأرداف عريضة بارزة بشكل ملحوظ ومبالغ فيه.

وتعد التنورات القصيرة والمقلمة هي التي تتناسب كثيرا مع شكل الجسم الكمثرى، ويجب تجنب التفاصيل في الجزء السفلي ك الأقمشة المنقوشة.

كما يفضل عند إختيار جيبات للجسم الكمثري أن تكون بألوان داكنة وليست فاتحة وزاهية وذلك علي عكس ملابس منطقة الأكتاف والصدر التي يجب أن تكون ذات ألوان فاتحة وأقمشة منقوشة.

أما بالنسبة للبلوزة المناسبة لصاحبة الجسم الكمثري ف يفضل أن تكون أكمامها منتفخة لتلائم الجسم الكمثري، أو أن تكون ذات أكمام قصيرة علي هيئة كلوش أو متعددة الطبقات فهذا يضيف إلي الجزء العلوي توازن ليتناسق مع الجزء السفلي.

أما إذا كانت أكمام البلوزة طويلة فلا يجب جعلها كلوش أو متعددة الطبقات فهذا يضيف إضافة غير مناسبة صارخة إلي المنطقة السفلية.

 

ومن أفضل البلوزات التي يفضل أن ترتديها صاحبات الجسم الكمثري كالآتي:

  • البلوزة ذات الأقمشة المطرزة في الصدر والأكتاف.
  • والبلوزة ذات الروابط أو الفيونكات من منطقة الرقبة.
  • البلوزة ذات خط رقبة عريض وذات الكلوش المتعدد في منطقة الأكتاف والصدر.

 

ايهما أفضل الجسم الكمثري أو التفاحي

ترغب أي إمرأة في الحصول علي إطلالة مليئة بالتوازن والحيوية وأن تحظى بإعجاب الجميع، فعلي صاحبة جسم الكمثري خلق التناغم بين النصف العلوي والنصف السفلي من جسم المرأة.

ويجب أن تعلم أنه لايوجد جسم مثالي وأن مانحاول أن نفعله أن نخلق هذا التوازن بأبسط الطرق والخطوات.

لذلك وجب النصح إليكي عزيزتي صاحبة الجسم الكمثري هو ألا تفرطي في تناول الطعام وخاصة الوجبات السريعة، وأن تمارسي الرياضة بشكل مستمر للمحافظة علي شكل جسمك.

وألا تسيري خلف هوس الموضة وتسعين أن تجربي كل ماهو جديد دون أن تسألي أو تعلمي إن كان هو المناسب إليكي أم لا.

إن الإدراك الجيد لكيفية تنسيق ملابس للجسم الكمثري يوفر الكثير علي صاحبات هذا الجسم من إهدار الأموال في المكان الخاطئ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى