من أجل أناقتك

ملابس مريحة للعمل

ملابس مريحة للعمل ، إن عملية إختيار ملابس مريحة خاصة بالعمل ليس بالأمر الصعب لأن هناك قواعد وأمور معينة للملابس المناسبة للعمل، ف الإطلالات العملية والمريحة تختلف بإختلاف متطلبات وطبيعة العمل إلا أن المضمون يبقى واحدا، وهو إرتداء ملابس مريحة للعمل وفي هذا المقال سنتعرف علي الملابس العملية والمريحة أثناء العمل وبعض النصائح عند ارتدائها.

 

ملابس مريحة للعمل

ترتكز الإطلالة العملية بالنسبة للمرأة علي قواعد أساسية أولي هذه القواعد الإحتشام حيث يجب أن تكون إطلالة المرأة في العمل محتمشة، وذلك باعتباره من الأماكن الرسمية.

حيث يُمكن للمرأة العاملة أن تُقابل أفراد لا تعرفهم وتقوم بحل الكثير من الأمور الخاصة بالعمل، لذا يجب أن تتحلي إطلالتها بالوقار والحشمة وتكون مختلفة عن بقية إطلالاتها الرسمية أو اليومية، فيجب أن تتسم ملابس العمل خاصتها بالهدوء والبساطة.

أما القاعدة  الثانية هي أن الملابس ذات الطابع الكلاسيكي هي الأفضل عند إختيار الملابس المناسبة للعمل، حيث يجب أن تكون ملابس المرأة العاملة مواكب أيضا لآخرصيحات الموضة إلي حدما.

ذلك لأن العمل يتطلب ملابس كلاسيكية و أكثر جدية كارتداء البليزر الذي يعطي أناقة ورقي، أو الجينز المنسق بطريقة تتماشي مع مكان العمل، ويفضل الإبتعاد عن الملابس الجريئة والضيقة.

فيجب علي المرأة العاملة إختيار ملابسها بدقة وحرص شديد لكي تتناسب مع مكان العمل والمهنة التي تقوم بها، حيث يؤثر مكان العمل الذي تنتسب إليه فطبيعة المكان تؤثر علي إختيار الملابس.

علي سبيل المثال العمل في البنوك أو الشركات يتطلب أنواع ملابس مختلفة عن غيرها من أماكن العمل الأخرى، وفيما يلي سنخبرك بعدة نصائح يجب أخذها بعين الإعتبار عند إختيار الملابس المناسبة للعمل وتشمل الآتي:

  • تجنب إرتداء الملابس الشفافة أو التي تحمل عبارات ورسوم غير لائقة، لأن مثل هذه الملابس تفقد المكان مهنيته واحترامه.
  • الإبتعاد عن الملابس الضيقة فهي تعمل علي تقييد الحركة أثناء العمل.
  • عدم إرتداء ملابس ذات الألوان المزخرفة والصاخبة التي تلفت الأنظار إليها.
  • عدم المبالغة في إرتداء الإكسسوارات و الإكتفاء بخاتم أو سلسلة ناعمة، كما يجب الإبتعاد عن العطور النفاذة ذات الروائح القوية خاصة إذا كانت طبيعة العمل في الصباح، وتجنب المبالغة في وضع المكياج و الإكتفاء بالمكياج الطبيعي.
  • الإبتعاد عن الملابس التي تشبه ملابس الرجال بقدر الإمكان، لأن المرأة في العمل تعكس أنوثتها.

 

ملابس عمل للنساء

إن وجود بعض قطع الملابس الأساسية في خزانتك كفيلة بمساعدتك في الحصول علي أكثر من طلة أنيقة وعصرية في العمل، لذا تعرفي معنا علي أهم قطع ملابس من الضروري تواجدها في خزانتك للوك رائع وهي:

  • البنطلون الأسود: وهو قطعة حتمية لابد من تواجدها في خزانة كل إمرأة عاملة أو حتى غير عاملة، ولكن احرصي علي إختيار الموديل الذي يتناسب مع منحنيات وشكل جسمك، يمكنك أنت تختاري بنطلون بقصة مستقيمة وتنتهي عند كاحل القدم، أو بنطلون ينتهي بقدم ضيقة ك البنطلون السكيني.
  • البليزر الطويل: يعد من القطع الأساسية التي لاغني عنها فهو يشبه المعطف لكنه أخف ومناسب للغاية في موسم الخريف وبداية الشتاء، كما يمكن ارتدائه في الأماكن المغلقة التي لا تفضلين التجول فيها بالمعطف الثقيل، يمكنك أن تقومي بتنسيق البليزر الطويل مع قميص أبيض وبنطلون سكيني وحذاء رياضي لإطلالة رائعة أو حذاء ذو كعب عالي لإطلالة أكثر جرأة وأنوثة.
  • حذاء رياضي أسود وأبيض: يفضل أن تختاري الحذاء الرياضي المريح لقدميكِ والذي يأتي بدون رباط، كما أنهما سوف يتماشيان مع غالبية ملابسك.

 

ملابس عمل للرجال

قد يكون لدي أي رجل الكثير من الملابس التي تكفي وتناسب الدوام للأيام الأولى من العمل، ولكن ماذا بعد ذلك فمن المفترض أن تكون متألقا خلال دوامك، فجميع الأشخاص قادرون على إقتناء وشراء ملابس جديدة، لكن القليل فقط من يستطيعون إختيار الملابس بكل إحترافية.

فعند الإختيار المناسب لملابس العمل لن تكون مضطرا للجلوس أمام خزانة الملابس كل يوم لكي تختار ما يناسبك، فأنت بحاجة إلي البدلات والقمصان وربطات العنق وساعة وجوارب رسمية وحقيبة مناسبة أيضا.

والجدير بالذكر أن كبار المصممين علي مستوى العالم ينصحون الرجل بأن يفكر في مظهره الخارجي أثناء العمل، وذلك نظرا لعدة أسباب مهمة هي أن الملابس ترفع من مكانة الرجل بين الناس أو بين أصدقائه، بالإضافة إلى أنها عبارة عن أداة أولية لخلق انطباع أولي عن الرجل.

إذ تعتبر الملابس بديلا أوليا لكافة الأشخاص الذين لا يعرفونك كما أن إنتقاء الملابس الأنيقة تعكس مدي شخصية الرجل ومدى مسؤوليته تجاه العمل، فمثلا نجد أن لباس الطبيب يُعبر عن مهنته من خلال عدة رموز ك اللون الأبيض.

يختلف نوع ملابس العمل من شخص لآخر حسب مكان وطبيعة الوظيفة التي يشغلها، وإليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لإختيار وتنسيق ملابسك:

أولاً ملابس الأعمال الغير رسمية”العادية”:  يمكن للموظفين الذين يعملون بأعمال غير رسمية ك المؤسسات العامة يمكن أن يستشيروا رءوس العمل عن طبيعة الملابس المسموح لهم بها إذا كان يمكنهم إرتداء الملابس التالية:

  • البدلات ذات الأزرار الملونة مثل الأزرق وغيره.
  • السترات المخططة والمزركشة بالألوان الأساسية.
  • إرتداء البنطلون الأسود والأحزمة والساعات.

ثانيا ملابس الأعمال الرسمية: وذلك للموظفين الذين يعملون في مجال القانون أو المناصب العليا، التي تحتاج إلي ملابس مناسبة ومواصفات تلك الملابس كالتالي:

  • إرتداء بدلة ذات زر واحد أو اثنين أو ثلاثة بلون رسمي كالأسود أو الرمادي أو أي من الألوان المحايدة الأخري، ويمكن أن يقوم بتنسيق ربطة عنق باللون الأحمر.
  • إختيار قميص باللون الأبيض.
  • تنسيق حذاء قماش بلون أسود أو بني.

 

فن اختيار الملابس

تعد الملابس إحدي أهم الأساسيات التي يقوم بإختيارها جميع الأشخاص بحرص كونها تعبر عن أذواقهم، وتعكس جمال مظهرهم الخارجي في الوقت نفسه، كما أنها تؤثر بشكل مباشر علي ثقتهم بأنفسهم.

ولأننا ندرك أن هذا الأمر يأخذ حيزا كبيرا من إهتمام النساء بالتحديد، فهن ينفقن الكثير من الأموال من أجل الظهور بإطلالة لائقة أمام الآخرين، لذا سنقدم إليك أهم الأسس في فن اختيار الملابس وهي:

  • يجب أن تكون الملابس مناسبة للعُمر الزمني للفرد فيما معناه أن يقوم الشباب بإرتداء ملابس مفعمة بالنشاط والحيوية، بينما يُفضل أن يرتدي الأشخاص الأكبر سنا الملابس التي توحي إلي الرزانة والفخامة.
  • لابد أن تتناسب مع ثقافة وعادات الشخص وتقاليده والوسط الذي يعيش فيه، وألا تكون الملابس مبالغ فيها.
  • أن تكون ملائمة للون الجلد والبشرة حيث أن الألوان الفاتحة تُبرز اللون الغامق للجلد والعكس صحيح.
  • يجب أن تتناسب الألوان مع بعضها البعض وأن يكون هناك تناسق فيما بينها، كما أن هناك قواعد مختلفة للمزج بين الألوان حيث يمكن تنسيق الألوان الداكنة مع الفاتحة ولكن بشرط أن تتناسب مع بعضها البعض، مثل اللونين الأبيض مع الأسود و البيج مع البني.
  • يجب أن تتلاءم اختيارات الألوان مع حجم الوزن والجسم، وذلك بأن يرتدي الشخص الذي يعاني من زيادة في الوزن الألوان الداكنة، والعكس إذا كان يعاني من النحافة فيجب أن يُركز علي الألوان الفاتحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى