طلة كل موسم

موضة الاسكارف لصيف 2021

موضة الاسكارف لصيف 2021 ، يعتبر الوشاح أو الاسكارف من الإكسسوارات التي يمكنها أن تضيف مزيد من الأناقة لإطلالة كلا من الرجل والمرأة، فهي من قطع الإكسسوارات المناسبة والمميزة للجنسين وهي من أبرز موضة هذا العام، لذا ننصحك بإقتناء وشاح واحد أو إثنين بأشكال مختلفة بشرط أن يكون مناسب لك من حيث نوعية القماش أو اللون.

 

موضة الاسكارف لصيف 2021

موضة الاسكارف أو بمعنى آخر الوشاح هي إحدي أبرز صيحات الموضة الخاصة بالإكسسوارات، حيث يوجد منه تصاميم متنوعة وكثيرة بعضها أخذ طابع عصري مواكب للموضة والبعض الآخر بدا بشكل رسمي.

وقد أتي تصميم موديلات الاسكارف القصير كأشهر تصاميم الاسكارف وسنقدم لك اليوم عدة نصائح لتنسيقها مع إطلالاتك العصرية، فلقد شاهدنا الاسكارف القصير منتشر علي منصات العروض فقد قامت دور الأزياء العالمية بتقديمه بأشكال وألوان مختلفة.

حيث أصبح الاسكارف القصير هو الأكثر رواجا إضافة إلي التصميمات المتنوعة المصنوعة من الأقمشة الناعمة وخاصة الحرير أو الستان، كما يمكنك اعتماد الاسكارف مع مختلف الإطلالات الرسمية منها أو الكاجوال.

فمن الممكن تنسيقه مع الإطلالات اليومية مع موديلات الفساتين الناعمة أو الرسمية علي حد سواء أو مع الجينز أيضا، كما يمكنك وضعه أو لفه حول الرقبة أو تزيين حقيبة اليد به أو حتي تزيين كاحلك أو معصمك ومن الممكن استعماله ك إكسسوار للرأس لكي تحصلي علي إطلالة شبابية لافتة.

ذلك بالإضافة إلي العديد من موديلات الاسكارف المميزة من بينها الاسكارف الفورمال أو الرسمية والتي كان أغلبها مصنوع من الحرير منقوشة برسومات لافتة وألوان متنوعة تجمع بين الحيوية والبهجة.

ومايميز تصميمات الاسكارف الفورمال عن غيرها بأنها صغيرة وناعمة الحجم ومن الممكن أن يتم تنسيقها بأساليب أنيقة وطرق مختلفة، بحيث يمكن وضعها علي أحد الكتفين مع الرقبة لتزيين أو تضعي ربطة الاسكارف من الخلف لتدلي علي الظهر كما يمكنك أن تزيني شعرك بها.

أو تنسيقها بالطريقة البسيطة والمعروفة لدي الكثيرات وهي أن تضعين الاسكارف بشكل منسدل علي الرقبة وتتدلي أطرافه علي الجانبين.

كما يمكن لك عزيزي الرجل استبدال رابطة العنق أو الكرافات بالوشاح الصيفي من أجل إطلالة سيمي كاجوال.

 

 اسكارفات للمحجبات

تنحاز كثير من الفتيات المحجبات في الصيف إلي الحجاب المصمم من الأقمشة الباردة ك قطع الاسكارف المصنوعة من الساتان والحرير البارد، كما تعتمدن أيضا علي التصميمات الناعمة الملائمة لأجواء الصيف الحارة ف إليكِ أفضل الخيارات للفة الحجاب بصيحة هذا العام، مع بعض النصائح المهمة التي يجب عليك العمل بها لتفادي الطقس الحار في الصيف.

يمكنك إعتماد أسلوب صيفي مميز وذلك بعد أن تثبتي الحجاب على رأسك قومي ب لفه على جانب واحد واتركيه ينسدل على نفس الجانب، ومن الممكن تطبيق لفات الاسكارف بالتوربان فهو من أبرز ستايلات  الحجاب  المناسبة  لفصل  الصيف.

كما من الممكن تركه مفتوحا بدون تثبيت علي رأسك ولا تلفيه حول الرقبة واتركيه مفتوحا من الجانبين ومنسدل بحيث يسمح للهواء بالدخول عبر الرقبة إلي جسمك بطريقة كبيرة، وذلك حتي يعطيك مظهرا جذابا وأنيقا.

بالإضافة إلي إمكانية تنسيق لفة الاسكارف لفة بسيطة بعُقدة من الأمام مع إطلالة كاجوال وذلك لمظهر كلاسيكي مشابهة لإطلالة السبعينات والثمانينات.  

وإليك بعض النصائح حول الحجاب المناسب فنحن نعلم أن كل إمرأة تبحث عن أنواع معينة من الحجاب لكي تخفف أضرار الرطوبة وتمنع عنها حدة الحرارة وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • يمكنك أن تلجئي إلي الحجاب العصري في فصل الصيف مثل التوربان الذي يجمع الشعر بأكمله إلي الوراء وذلك يمنحك مظهر محتشم يحجب الرطوبة ويمنع التعرق.
  • يمكنك الإستغناء عن الدبابيس بشكل كامل والإعتماد علي لفة الحجاب الكلاسيكية المعتاد عليها حيث تقومي بإرتداء حجاب كامل يغطي شعرك ورقبتك، ثم ضعي الحجاب ولفيه حول كتفيك بكل سهولة لمظهر عصري.
  • يفضل إختيار ألوان الحجاب الفاتحة مثل الزهري والأبيض والوردي الفاتح كما ننصحك بتجنب الألوان الداكنة مثل اللون الأسود والبني الغامق لأنها تمتص الحرارة بشكل كبير.

 

طريقة لف سكارف السفاري

الاسكارف أو الشال من القطع المهمة جدا لفصل الشتاء كما أنه أحيانا يكون قطعة أساسية من إطلالتك وأوقات أخري يكون إكسسوار مميز لإطلالة شتوية أو صيفية أيضا، ويتميز الاسكارف بأن هناك أكثر من طريقة لإرتدائه ولفه ك شال.

ومن أبرز لفات الاسكارف هي إعتمادها في رحلات السفاري فهي لفة جذابة ورائعة ويتم إرتدائها على الرأس و ربطها من الخلف ويكون كلا الطرفين منسدل واحد طويل والآخر قصير، ثم يتم لف الطرف الطويل على الوجه تحت العينين لتفادي الرمال وجو الصحراء.

ولا تقتصر طرق الاسكارف علي لفة السفاري بل يمكن أن يكون قطعة لاغني عنها في الملابس وليس إكسسوار فقط بل يمكنك لفه مثل الكارديجان وخاصة إذا كان الاسكارف أو الشال عريض، كما يمكن تنسيقه علي فستان أو تي شيرت وبنطلون علي سبيل المثال.

 

طرق لف الكوفية

الكوفيات من أهم إكسسوارات الشتاء الأساسية لكل فتاة فهي تضيف قدر من الأناقة علي جميع قطع الملابس، بالإضافة إلى منح التدفئة اللازمة لكل من ترتديه في طقس الشتاء البارد.

وبالنسبة للفتيات الغير محجبات فإن طرق لف الكوفية لا نهائية وعديدة وليس هناك شروط خاصة لارتدائها، ولكن الأمر يختلف بعض الشئ مع المحجبات حيث يجب ارتدائها بطرق تتناسب مع لفة الطرحة الأساسية، لذا جمعنا لك عدد من الأفكار لكيفية إرتداء الكوفية مع الحجاب في الأسطر التالية للحصول علي إطلالة مميزة.

الفكرة الأولي: يمكنك إختيار كوفية بلون يتناسب مع ملابسك ثم اتركيه منسدلا من الأمام فكلما كان أطول كان ذلك أفضل.

الفكرة الثانية: يمكن أن تقومي ببعض التغيرات فليس شرطا أن يكون الاسكارف دوما حول رقبتك، بل يمكنك أن تضعيه علي أحد كتفيك وتثبيته بحزام الخصر، وهذه الطريقة تبدو رائعة وخاصة إذا كان الاسكارف أو الكوفية منقوشين مع بلوزة أو توب سادة فهو سعيطيكي إطلالة مختلفة مليئة بالحيوية.

الفكرة الثالثة: قومي بوضع الكوفية او السكارف بشكل فضفاض أو واسع حول الرقبة مع القيام بثني أحد أطرافه علي أحد الكتفين، ويفضل إعتماد لفات طرح صغيرة أو متعددة الطبقات وذلك حتي لا يبدو مظهرك سئ ومبالغ فيه.

الفكرة الرابعة: يمكنك إرتداء الكوفية حول الرقبة مع لفها بشكل محكم بحيث يبقى طرفيها منسدلتين ولكن من الخلف، ويمكن أن تنسيقي معها لفة طرحة بسيطة للغاية.

 

سكارفات الحجاب

تبحث المحجبات بشكل مستمر عن أفضل سكارفات الحجاب لكي تتماشي مع جميع المناسبات والخروجات، كما يبحثن أيضا عن أحدث صيحات الاسكارفات المواكبة لأحدث خطوط الموضة

ولكن يجب أن تحرصي علي أن يتماشى لون السكارف مع ألوان ملابسك وحجابك، فإن كنت تريدين ملابس منقوشة أو حجاب منقوش يفضل أن تختاري السكارف أو الكوفية السادة والعكس صحيح.

كما يمكنك أن تستثمري في شراء كوفية أو سكارف بخامة جيدة وذلك لأنها تعتبر بمثابة قطعة إكسسوار، فكلما كانت أفضل أضافت لمسة من الجمال لإطلالتك وكلما كانت غير جيدة أفسدت إطلالتك، حيث يوجد هناك أحجام عديدة من سكارفات الحجاب ولك الحرية في إختيار الحجم الذي تفضلين إرتداؤه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى