منوعات

استايلات بدل للمحجبات

استايلات بدل للمحجبات ، تعتبر بدل المحجبات من الملابس الفورمال وهي مكونة من ثلاث قطع(بليزر و بنطلون و قميص) يتم حياكتها من قماش معين ويكون البنطلون بنفس لون البليزر، وترتدي السيدات والفتيات المحجبات العاملين  البدلة أثناء ذهابهن إلى العمل حيث أنها تمنحهم مظهراً أنيقا، إذا أردتي شراء بدلة لترتديها عند ذهابك  إلي العمل ف من الأفضل أن تكون باللون الأبيض أو الأسود أو الرصاصي أو البني، أما إذا كانت لخروجات رسمية  ف تستطيعي أن ترتديها بلونك المفضل والعديد من الألوان الأخرى.

 

استايلات بدل للمحجبات

ليس الرجال فقط من يرتدون البدل في عملهم أو أثناء ذهابهم إلي الأفراح وغيره من الخروجات، فقد ظهرت موديلات البدل النسائية قديما علي مستوي العالم، ولكن تتجدد موضتها بشكل مستمر مع وجود ألوان كثيرة لها.

ولم يعد يقتصر إرتدائها في المواعيد الرسمية فقط بل لجأت إليها كثيرمن الفنانات وقاموا بارتدائها والظهور بها في الحفلات وغيره، كما تعد البدل من قطع الملابس المهمة للمحجبات وهذا لإعطائها مظهرا محتشما يليق بالحجاب.

عند إرتدائك لبدلة باستطاعتك إرتداء حقيبة لكن ابتعدي عن الحقائب الكبيرة، حيث يفضل إرتداء الحقائب الصغيرة ذات المظهر الأنيق، ثم قومي بإرتداء شيميز من اللون الأسود أو الأبيض وذلك لأنهم أكثر الألوان التي تليق ببقية الألوان الأخري، ويمكنك تنسيق حذاء بكعب عالي أو بكعب مناسب لكي تستطيعي السير به، ولكن ابتعدي نهائيا عن الأحذية الرياضية عند إرتدائك للبدل أو الملابس الفورمال.

 

بدلات نسائية راقية للمحجبات

تعد البدلات النسائية من أكثر موديلات الملابس الراقية حيث اتجهت الكثير من النساء المحجبات وغير المحجبات إلي إرتدائها من زمن طويل.

ف نجد أن البدل النسائية توجد في عالم الموضة من أيام التسعينات، كما قامت النجوم السينمائية العالمية بإرتداء البدلة في كثير من المناسبات، وهذا يعني أن إرتداء البدل النسائية لا يتوقف علي العمل فقط، بل يمكن الذهاب بها إلي الأفراح ومناسبات أخرى.

لكن يجب أن تحرصي علي أن تكون البدلة سادة و بلون واحد فقط لايوجد بها نقوشات وكذلك الحجاب، قومي بارتداء حذاء ذو كعب عالي لتكون طلتك مبهرة وخاطفة للأنظار، إذا كنتي من محبي الإكسسوارات عليكي بإرتداء إكسسوار واحد أو إثنين مع مراعاة أن يكون الإكسسوار بسيط وأنيق.

 

بدل حريمي للمحجبات 2020

توجد البدلة الحريمى في قائمة ملابس الموضة لكل عام، فهي تعمل على منح الراحة لكل من يرتديها ولا تعيق حركتهم أثناء السير، كما أنها تمنحهم مظهر أنيق، وتتكون البدل الحريمي من:

 

البليزر:

هو عبارة عن قطعة من الملابس العلوية، لا يتوقف إرتدائه علي البناطيل فقط بل يمكن إرتدائه على جيب أو دريسات فهو يقوم بدور جاكيت، يعد البليزر من الملابس الفورمال التي يمكن تنسيقها وإرتدائها بأكثر من طريقة مثل الملابس الكاجوال والسيمي فورمال وغيره.

 

البنطلون:

يعد البنطلون من القطع السفلية للملابس ويتم إرتدائه بطرق كثيرة وذلك لوجود أنواع متعددة منه مثل:

  • البنطلون الجينز: ويوجد أشكال وتصاميم من البنطلون الجينز( ذات أرجل واسعة أو أرجل ضيقة) وموديلات أخرى كثيرة، لا يتوقف إرتداء البنطلون الجينز علي ستايل واحد فقط ف يمكنك إرتدائه على بلوزات طويلة أو قصيرة أو تيشيرتات و شيميزات، كما تستطيعي إرتداء البنطلون الجينز البوي فريند أو البنطلون الجينز العادي علي بليزر و توب أو قميص أسفل البليزر مع حذاء بكعب عالي، حينها ستلاحظين حصولك علي ستايل مختلف ورائع تستطيعي الذهاب به إلى أي مكان تريديه.
  • البنطلون الواسع: لجأت الكثير من الفتيات إلي شراء البنطلون الواسع وهذا لأنه يقوم بدور الجيبة أيضا في إعطاء مظهر محتشم لمن ترتديه، وتستطيعي إرتداء البنطلون الواسع على (تيشيرتات أو جواكيت أو بليزرات أو سويت شيرتات أو شيميزات أو بلوزات)، كما يمكنك أيضا إرتدائه على أوبين دريس أو كارديجان.

 

القميص:

يصنع القميص من العديد من الأقمشة المختلفة أبرزها الأقمشة القطنية، كما يتوفر القميص عند أغلب الفتيات والسيدات أيضاً، تستطيعي إرتداء القميص أسفل جاكيت من الجينز أو أي نوع آخر من الجواكيت وإرتدائهم علي بنطلون أو جيبة مع حذاء من إختيارك.

 

الشيميز:

يمكنك التخلي عن القميص بإرتداء الشيميز أسفل البليزر مع إرتداء البنطلون وحذاء من الكعب العالي، بإمكانك ارتدائه مع أي شئ آخر (جواكيت أو دريسات أو جامبسوت)، تستطيعين أيضا إرتداء الشيميز بمفرده علي بنطلون من الجينز أو أي نوع آخر من القماش أو إرتدائه مع أي نوع من أنواع الجيب.

 

الأحذية:

عند إختيارك للحذاء قومي بإختياره مناسب للبدلة التي ترتديها، فمن الأفضل إرتداء حذاء ذو كعب عالي أو كعب يناسبك وذلك عند إرتدائك البدل والملابس الفورمال وما شابه.

 

بدلات نسائية للسهرة

لا يتوقف إرتداء البدل أثناء الذهاب للعمل فقط ف يمكنك إرتدائها بطرق أخرى كثيرة.

إذا أردتِ أن تكون إطلالتك مختلفة ف عليكي بإرتداء بدلة رسمية أنيقة بلون مميز مع إرتداء حذاء بكعب عالي و إكسسوارات رقيقة مع حقيبة صغيرة ووضع مكياج بسيط.

حيث أصبحت السهرات لا تقتصر علي إرتداء الفساتين والملابس الخاصة بالسهرات فقط، إذ تفضل العديد من النساء الظهور بإطلالة مختلفة خاصة بهم وذلك من خلال إرتدائهم بدلات سهرة.

وتكون البدلة مكونة من جاكيت وبنطلون مما يمنح المرأة حرية التحرك، كما تتوفر ألوان وأشكال مختلفة للبدل النسائية.

 

اللبس الفورمال

يكون اللبس الفورمال عبارة عن ملابس كلاسيكية ناعمة وأنيقة تعطي صاحبها طلة جذابة، يكون هذا الموديل عبارة عن بدلة مكونة من (بنطلون و قميص و جاكيت) وهذا الإستايل الذي نتحدث عنه في هذا المقال.

يعد اللبس الفورمال من أشهر أنواع الملابس التي ترتديها الفتيات والسيدات أثناء ذهابهم للعمل، أو عند الذهاب لمقابلة عمل حيث أن اللبس الفورمال يعمل على تحديد شخصية من ترتديه ويمنحها هيبة واحتراما.

تجنبي أيضا إرتداء إكسسوارات مع اللبس الفورمال، كما يفضل أن تختاري لون مناسب للحجاب مع الإبتعاد عن الطرح المنقوشة، أما إذا كنتي غير محجبة ف عليكي بإختيار تسريحة شعر بسيطة ومناسبة.

 

سيمي فورمال

يختلف اللبس سيمي فورمال عن الكاجوال من حيث مكوناته، ف اللبس الكاجوال يكون عبارة عن بنطلون من الجينز مع تي شيرت أسفل الجاكيت، كما تستطيعي إرتداء ألوان وملابس منقوشة واكسسوارات وأحذية رياضية في ستايل اللبس الكاجوال.

وذلك على عكس الملابس الفورمال أو السيمي فورمال حيث لا يمكنك إرتداء فساتين او ملابس منقوشة.

يعد السيمي فورمال من الملابس الرسمية التي يلجأ إليها كثير من السيدات والفتيات العاملين.

يتكون اللبس سيمي فورمال من ثلاث قطع (جاكيت و قميص و بنطلون أو جيبة)، ويتميز اللبس الفورمال بأنه سادة بحيث لا يوجد به أي تشجيرة.

ويمكنك القيام بإرتداء إكسسوار بأشكال وألوان بسيطة ك (خاتم أو ساعة).

إذا كنتي فتاه محجبة قومي بإرتداء طرحة واحدة فقط واحرصي على أن تكون خالية من النقوشات والألوان الكثيرة، ويفضل أن تختاري لفة طرحة بسيطة ومناسبة لوجهك مع مكياج بسيط.

من الممكن أن تتخلى عن الجواكيت لكي تظهري ب ستايل الفورمال و السيمي فورمال، من خلال إرتدائك شيميز مع بنطلون كلاسيك وحذاء بكعب عالي وحقيبة صغيرة وبسيطة مع الحرص علي أن تكون الألوان هادئة.

 

تصاميم بدل نسائية

هناك العديد من أشكال وتصاميم أنيقة وعصرية للبدل النسائية، حيث يوجد بدل عبارة عن بنطلون ذو وسط مرتفع على بليزر متوسط الطول، عند إرتدائك لهذا النوع من البدل قومي بترك البليزر الخاص بها مفتوح بحيث يظهر وسط البنطلون.

كما يتوفر نوع آخر من البدل يكون البليزر مرتفع ويأتي بوسع من عند الخصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى