منوعات

الاكسسوارات لإطلالة أجمل

الاكسسوارات لإطلالة أجمل ، تعتبر الإكسسوارات من أهم القطع المستخدمة في الملابس وخاصة للنساء،   حيث تبرز الإكسسوارات جمال الملابس وتظهرها وتجعلها أكثر أناقة، تعمل أيضا علي لفت الإنتباه لمن يرتديها حيث أنها تجعل الملابس العادية أكثر تميزاً، ومن الجيد إستخدامها لأنها تحدد شخصيتك لذلك عند اختيارك لها قومي بإختيار ألوان جريئة ومحايدة، ف عند إرتدائك للإكسسوارات تقوم بتغيير طلتك وجعلها عصرية وأنيقة، وقد نلاحظ أحيانا أن هناك ملابس يتوفر بها إكسسوارات وذلك لما تضفيه من لمسة جمالية عليها.

 

الاكسسوارات لإطلالة أجمل

تتوفر الإكسسوارات بمختلف أنواعها و أشكالها في أماكن ومحلات تجارية كثيرة و يمكنكم أيضا شرائها من خلال الإنترنت، فلا غني عنها في حياتنا اليومية حتي ولو بسيطة ك الأقراط مثلا.

فهناك بعض الفتيات لا تستطيع الظهور بطلة مبهرة وخاطفة للأنظار إلا عند إرتداء أي نوع من أنواع الاكسسوارات، بحيث أنها تعمل علي التغيير من شكل الملابس و تجعلها أكثر روعة وجمال.

وتستطيعين صنع الإكسسوارات في البيت وعملها بالشكل الذي تريديه بشرائك الأدوات المستخدمة في تصنيعها مثل:( الخرز و الأساتك و السلاسل)، يسمي هذا العمل بالهاند ميد حيث تقوم الكثير من الفتيات بعمل الإكسسوارات الخاصة بها.

 

إتيكيت لبس الإكسسوارات

يوجد هناك عدة قواعد يجب أن تضعيها في الإعتبار عند إرتداء الإكسسوارات وهي كالتالي:

  • تجنبي إرتداء الكثير من الإكسسوارات مع بعضها لأنها تعطي مظهر غير لطيف.
  • إذا كانت الملابس التي ترتديها غير زاهية عليك بإختيار ألوان جريئة ومختلفة للإكسسوارات.
  • إبتعدي عن إرتداء ألوان ملفتة للإكسسوارات مع ملابس زاهية.
  • إحرصي على إرتداء طقم كامل من الإكسسوارات صغيرة الحجم.
  • قومي بإرتداء ساعة وخاتم رقيق مع الملابس الكلاسيكية أو الفورمال.
  • يفضل تجنب إرتداء إكسسوارات كثيرة أثناء إرتداء الملابس الفورمال.
  • إذا أردتِ إرتداء إكسسوارات مع فساتين السهرة عليكي بتجنب الساعات والنظارات، لذلك قومي بالإتجاه إلي الإكسسوارات ذات الفصوص اللامعة.
  • يفضل عند إختيارك للون الحقيبة قومي بإختيارها بنفس لون الحزام أو الحذاء أو كليهما.
  • احذري من إرتداء إكسسوارات الفضة والذهب معا.
  • لا تقومي بإرتداء أكثر من قطعتين بحجم كبير.
  • عندما تكون ملابسك مزينة وبها إكسسوارات بالفعل، ف عليكي بإختيار إكسسوار واحد فقط للرقبة ويكون ذوقه ناعم جدا.

 

أنواع الإكسسوارات

الأقراط:

يتم إرتداء الأقراط فى الأذن لتزيينها و لا يتوقف إرتدائها على أعمار معينة فجميع الفتيات يرتدونها، كما يتم وضعها للمولودة البنت.

ف الأقراط لا غني عنها في حياة كل فتاة وذلك لما تمنحه من إطلالة أنثوية لهن، كما يوجد فتيات يقومون بإرتداء أكثر من واحد في الأذن الواحدة ويطلق عليه اسم بيرسينج.

يوجد منها العديد من الأشكال والأحجام والألوان مثل( الأقراط الدائرية الكبيرة والصغيرة و الأقراط نصف دائرية و أقراط علي شكل هلال وغيره)، تصنع الأقراط من  أنواع عديدة منها( الذهب و الفضة وغيره).

 

السلاسل:

تعتبر السلاسل من القطع المهمة والمميزة في الإكسسوارات حيث تقوم الفتيات بارتدائها لجعل ملابسهم أكثر جاذبية وأناقة.

ليست الفتيات فقط من يقمن بإرتداء السلاسل ف نجد أن أغلبية الشباب أيضا يقومون بارتدائها، فهي تعمل علي التغيير من شكل الملابس.

إذا كان مع تيشيرت أو فستان أو أي قطعة من القطع العلوية غير المنقوشة التي يرتديها جميع الأشخاص، ف عند إرتدائك للسلسلة تقوم بالتغيير من شكل الملابس وتزيينها.

 

الساعات:

من منا لم يقوم بإرتداء ساعات اليد ذات يوم حيث أنها من أهم الإكسسوارات للرجال والنساء، يتم إرتدائها لمعرفة الوقت أو للتزيين وإعطاء طلة عصرية ومميزة.

 

أساور اليد:

يوجد العديد من الفتيات لا يستطيعون التخلي عن أساور اليد لأنها تقوم بإعطاء مظهر أنيق وجذاب، وعند إرتدائك لها إكتفي بقطعة أو قطعتين.

 

إكسسوارات الرأس

هي عبارة عن قطع أنيقة تستخدم للتزيين ويستخدمها فئات عمرية مختلفة  صغار وكبار، ولاغني عن إرتداء العروس لها في ليلة زفافها.

 

ويوجد هناك أنواع واشكال كثيرة لاكسسوارات الرأس منها:

 

الوشاح:

يطلق عليه إسم آخر( عصبة الرأس) يتم إرتدائه والتغيير من شكله بأكثر من طريقة مثل:

  • إرتداؤه على الرأس ك عصبة أو عمله طوق أو توكة و إستخدامها لربط الشعر.
  • يستخدم أيضا ك إسكارف حول الرقبة أو ك بندانة للفتيات المحجبات وغير محجبات.

 

التيجان:

هي قطع للتزيين يتم وضعها فوق الشعر مباشرة أو فوق الحجاب تعتبر العرائس أكثر من يستخدمها في ليلة زفافها، يتوفر منها اللون الفضي والذهبي، وعند اختيارك للتاج إحرصي على أن يناسب الفستان الذي ترتديه.

 

إكسسوارات الشعر

هي قطع لا غنى عنها نهائيا خاصة للفتيات حيث يعتمدن إرتدائها في جميع الأوقات والذهاب بها لأي مكان.

ويوجد هناك نوع أساسي من الإكسسوارات يسمى بالتوك وهو من ضمن إكسسوارات الرأس للفتيات، لا يمكن لأي فتاة الإستغناء عنه.

تستخدم إكسسوارات الشعر ك التوك لربط الشعر، بإمكانك ترك شعرك منسدلا والحفاظ عليه بإستخدام طوق وهو عبارة عن قطعة توضع علي  بداية الشعر.

يوجد ما يسمى بمشبك الشعر ويكون عبارة عن قطعة أنيقة وناعمة بلون واحد أو بألوان كثيرة، من الممكن أن يكون من قطعة واحدة أو قطعتين متشابهتين يتم إرتداؤها معا.

كما يتوفر نوع آخر يسمى بالكلبس وهو عبارة عن قطعة من الحديد مغلقة من الخلف ومفتوحة من الأمام، يستخدم في إلمام الشعر ويوجد منه أشكال وألوان جميلة.

 

إكسسوارات الشعر القصير

إتجهت الكثير من الفتيات إلى قص شعرهن وجعله قصير، فأكثر ما يميز الشعر القصير هو إمكانية تسريحة بكثير من الطرق.

وذلك لأنه لايأخذ الكثير من الوقت عند تصفيفه، كما يمكن تركه منسدلا مع إستخدام إكسسوار رقيق ك الكليبس.

 

إكسسوارات العروس

تلعب الإكسسوارات دور أساسي خاصة في المناسبات كالأفراح فمن المستحيل أن تتخلى العروس عنها يوم زفافها، حيث تقوم الإكسسوارات المستخدمة في هذه المناسبة بلفت الإنتباه أكثر وتجعل الطلة أكثر جمالاً.

 

تتكون هذه الإكسسوارات من الآتي:

  • تاج يوضع على الرأس.
  • دبابيس شعر.
  • سلاسل.
  • أساور.

 

وهذه الإكسسوارات تكون من الذهب أو الألماس وبعدها من الفضة، أو إما تكون مرسعة بأحجار ملونة ك الأخضر و الأحمر.

 

إكسسوارات الشعر للأطفال

تفضل جميع الأمهات إظهار أطفالهن بإطلالة خاطفة للأنظار وذلك بعمل تسريحات شعر ناعمة وجميلة، من خلال إستخدامهم لإكسسوارات الشعر وخاصة للبنات.

فغالبية إكسسوارات الشعر الأطفال تكون بأشكال رقيقة للغاية ك الفيونكات والورود وغيرهم من الأشكال، لكن ليست كل أحجامها وأنواعها تناسب جميع أعمار الأطفال لذلك يوجد لكل فئة عمرية إكسسوارات معينة.

ف مثلا حديثي الولادة تكون الإكسسوارات الخاصة بهم عبارة عن طوق من الأستيك المطاط، حيث لا يليق بهم نهائيا الأطواق والمشابك الحديدية وما شابه.

 

إكسسوارات بنات

توجد الإكسسوارات منذ القدم حيث أنها من القطع الأساسية التي تجعل المرأة أكثر جاذبية وأناقة، كما أنها تعمل أيضا علي تحديد شخصيتها وهذا من خلال إختيارها لما ترتديه من إكسسوارات.

قد تقع الكثير من الفتيات في إختيارهم للإكسسوارات كبيرة الحجم أو إرتداء الكثير من الإكسسوارات عند ذهابهم إلي العمل، ولكن يعد هذا الأمر مبالغ حيث يمكن الإكتفاء بإرتداء ساعة يد أو خاتم رقيق.

من المعروف عن الفتيات أنها لا تستطيع التخلي عن إرتدائها خاصة مع ملابس سهرة أو عند ذهابهم لخروجة ما، لذا يفضل أن تمتلك كل فتاة قطعة أو طقم من الإكسسوارات منها ماهو جرئ وناعم وكلاسيكي حتي تتمكن من الإعتماد عليها في مختلف الإطلالات.

 

إكسسوارات رجال

تعتبر هذه الإكسسوارات صعب التخلي عنها بالنسبة للشباب ف عند ذهابهم إلي مقابلة أو إرتدائهم طقم كاجوال أو فورمال، لا يستطيعون التخلي عن الساعة أو النظارة  والحزام، لذا سنجد هنا أن الإكسسوارات الخاصة بهم  لها أهمية كبيرة جدا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى