طلة كل موسم

أقمشة مريحة لفصل الشتاء  

أقمشة مريحة لفصل الشتاء ، إن الأقمشة عالم واسع يوجد به الكثير من الخامات المختلفة التي نجدها في جميع قطع الملابس، وذلك لأن الملابس من الإحتياجات الضرورية في الحياة اليومية لأي شخص، ويعتبر نوع القماش المصنوع منه الملابس من أكثر الأشياء التي يتم التركيز عليها من قبل المشتري،

حيث يعمل القماش علي منح شعور الراحة لمن يرتديه أو العكس، فمن الممكن أن يكون شكل ولون الملابس جيد ولكن يكون للقماش رأي آخر ويعمل علي جعل الإطلالة بالملابس غير منظمة وأنيقة، لذلك سنتحدث في مقال اليوم عن الأقمشة المريحة لفصل الشتاء.

 

أقمشة مريحة لفصل الشتاء

عند قدوم فصل الشتاء يقوم الجميع بالبحث عن الملابس المصنوعة من أجود أنواع القماش الذي يناسب طقس فصل الشتاء، ويعمل علي إعطاء من يرتديه الشعور بالدفء بجانب الحفاظ علي إطلالته وجعلها أنيقة وتناسب الأماكن التي يقوم بزيارتها والذهاب لها.

توفر جميع المحلات التجارية والمتاجر الإلكترونية جميع أنواع الملابس الشتوية التي يحتاج إليها النساء والرجال والأطفال عند حلول فصل الشتاء، فهو من أكثر الفصول الذي يتم به شراء الملابس بنسبة كبيرة.

تختلف الملابس الشتوية والأحذية عن أي ملابس خاصة بفصل آخر من فصول السنة، حيث تكون مبطنة من الداخل بألوان منطفئة علي عكس فصلي الصيف والربيع.

تحتاج الملابس الشتوية إلى أنواع جيدة من القماش لكي يتم صنع أفضل أنواع الملابس وتوفيرها للناس ففصل الشتاء يحتاج إلى إرتداء ملابس كثيرة، بينما توجد أنواع ملابس ك الجواكيت الجلد أو الملابس المبطنة لا تحتاج إلي الكثير بأسفلها لأنها تكتفي بالقليل.

 

أقمشة شتوية نسائية

تحتاج النساء إلي ملابس شتوية أنيقة و بخامات عالية تساعدها في الحفاظ علي إطلالتها المتميزة وحمايتها من برد الشتاء القارص، كما تحتاج إلي ملابس مصنوعة بأقمشة جيدة، لذلك سنقوم بطرح أفضل أنواع الأقمشة الخاصة بفصل الشتاء:

  • قماش الجلد: توجد ملابس وأحذية مصنوعة من الجلد الطبيعي والجلد الصناعي، ف عامة الملابس المصنوعة من الجلد من أكثر الملابس التي تعطي إطلالة فخمة وراقية لصاحبها، يصنع منه الجيب والبناطيل والدريسات والجواكيت.
  • الفرو: جميع ملابس الموضة لفصل الشتاء يكون داخل في صناعتها فرو، حيث يستخدم الفرو ك إكسسوار لتزيين الملابس من عند الرقبة والأكمام، كما تصنع أحدث وأرقي أنواع الشالات من الفرو، فهي أكثر أنواع الأقمشة التي تعمل علي تدفئة من يرتديها.
  • القماش المبطن: يعتبر القماش المبطن من أهم أنواع الأقمشة التي تستخدم في صنع الملابس الشتوية، حيث نجد أن أكثر الملابس الشتوية مصنوعة من الأقمشة المبطنة سواء جينز أو جلد وغيره.
  • قماش السويدي: قماش السويدي من أشهر الأقمشة التي تصنع منها الملابس الشتوية، حيث يعد أول إختيار لكثير من النساء، حيث ظهرت الكثير من الملابس الخاصة بالشتاء بهذا النوع من القماش.
  • القماش المخمل: تعتبر الملابس المصنوعة من قماش المخمل هي ملابس أكثر أناقة وتعطي صاحبتها طلة كلاسيكية جذابة وخاطفة للأنظار.
  • قماش الدانتيل: هو قماش يستخدم لصنع أفضل الملابس الصيفية ولكن يتم إضافته إلى الملابس الشتوية في بعض الأحيان.

 

أنواع الأقمشة الشتوية الرجالية

تبحث الكثير من الرجال عن أنواع أقمشة للملابس الشتوية لكي تناسبهم، حيث تفضل الكثير من الرجال هذه الأنواع:

  • قماش القطن: يصنع القطن من ألياف مختلفة كما يتميز بمرونته ونعومة ملمسه بالإضافة إلي إمكانية إرتدائه في فصلي الصيف والشتاء، لأنه وبكل بساطة يتناسب مع الفصلين حيث يقوم بإمتصاص العرق وتدفئة الجسم.
  • الكتان: يتم نسجه من القطن والألياف الصناعية في كثير من الأوقات، يتميز الكتان بمقاومته للماء أحيانا، وهذا يدل علي منعه من وصول الهواء والبرد لمن يرتديه و يرجع هذا إلى ثقله ومتانته.
  • الصوف: قماش الصوف هو موضة ثابتة من قديم الزمن يلجأ له الكثير من الناس خاصة الرجال، حيث يستخدمه عدد كبير جدا نتيجة تناسبه مع برودة الجو وأيضا الذوق الراقي والعصري الذي يفضله أي رجل ويحتاج إليه.
  • البوليستر: هو عبارة عن قماش صناعي يقوم الإنسان بصناعته وإستخدام الفحم والبترول في صناعته، هو نوع من أنواع الأقمشة القوية للغاية والتي لا يتسرب منها أي هواء أو ماء لأنها لا تقوم بإمتصاصه وهذا لأنها تتمتع بمتانة عالية.
  • الكشمير: هو نوع من أنواع الأقمشة المصنوعة من أغراض طبيعية ك صوف الماعز وأنواع أخرى للصوف الذي يتم نسجه لصناعة هذا النوع من القماش، تفضل الكثير من الرجال هذا النوع فهو يتميز بوزنه الخفيف وتدفئته الممتازة.
  • الجلد: يستخدم هذا النوع في صناعة الملابس الحريمي والرجالي فهو نوع يليق بكل استايلات الملابس.

 

أنواع أقمشة الفساتين

تقوم الكثير من الفتيات بإرتداء الفساتين خاصةً في المناسبات والأفراح وقد تذهب لتفصيلها أو شرائها جاهزة وتقع الكثير منهم في خطأ إختيارهم لنوع القماش، لذلك سنساعدك في طريقة إختيار لنوع القماش الخاص بفستانك، إليك ِ هذه الأنواع:

  • الشيفون: تتوفر فساتين كثيرة ومتعددة الأشكال ولكن تتفق في نقطة واحدة وهي أنها مصنوعة من الشيفون، قماش الشيفون هو قماش خفيف للغاية، حيث تصنع منه أكثر الملابس الصيفية.
  • الليكرا: من أكثر الأنواع المناسبة لجميع الأجسام وهذا لمرونته، وقد إنتشرت فساتين كثيرة جدا ك فساتين السهرة والفساتين العصرية مصنوعة من قماش الليكرا، كما يعمل علي إعطاء إطلالة مختلفة وجذابة عند إرتدائه.
  • الحرير: بغض النظر علي أنه من أغلى أنواع الأقمشة ولكن ننصحك بتفصيل فستانك أو شرائه بهذا النوع عند رغبتك بالظهور بإطلالة أقل ما يقال عليها طلة ملكات وأصحاب ذوق رفيع، فهو من أكثر أنواع الأقمشة نعومة في ملمسها.
  • التل: من أشهر أنواع الأقمشة المستخدمة في حياكة الكثير من الملابس للصغار والكبار، حيث يعمل علي إعطاء طلة كلاسيكية مميزة لا تستطيع الحصول عليها من أي نوع قماش أخر.

 

قماش الموهير

يطلق عليه باللغة العربية إسم موخير حيث يصنع هذا النوع من صوف ماعز الأنغورا، يعرف هذا النوع منذ القدم من أيام السبعينات وهو نوع مشابه تماما لقماش الحرير.

يكون لون الموهير الخام أبيض اللون ثم يتحول لونه إلى رمادي وبني، يتراوح طول الموهير بين عدد من المللي مترات كما يعرف الموهير بمرونته.

يتمتع الموهير بنسبة عالية من المتانة والمرونة معا بالإضافة إلي شدة نعومته ولمعانه، عند وجود رطوبة يزداد طول شعيرات الموهير لتأثير الرطوبة عليه.

يستخدم الموهير في صناعة الأقمشة الخاصة بالتزيين وصناعة المفارش والستائر وعمل ديكورات أخري متنوعة.

يصنع منه أجود أنواع الملابس الشتوية للنساء والرجال، حيث توجد رجال لوقتنا هذا محبة لهذا النوع.

 

أنواع قماش الكريب

من أشهر أنواع الأقمشة والتي يصنع منها العديد من أنواع الملابس خاصة العبايات، كما يتوفر طرح للمحجبات من قماش الكريب، يوجد من قماش الكريب أشكال سادة وأشكال أخرى منقوشة.

بالإضافة إلي وجود العديد من الأنواع المختلفة للكريب مثل: كريب جورجيت أو كريب ثقيل، ويمكن إستخدام كلا منهما في صناعة الملابس الشتوية بالإضافة إلى ذلك يمكنك إرتداء عدد قليل من القطع أسفل الملابس المصنوعة من الكريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى